الاراء و المعتقدات

0 Review(s) 

مراجع محددة

د.ت.‏ 46٫00
شامل للضريبة

  • Garanties sécurité (à modifier dans le module "Réassurance") Garanties sécurité (à modifier dans le module "Réassurance")
  • Politique de livraison (à modifier dans le module "Réassurance") Politique de livraison (à modifier dans le module "Réassurance")
  • Politique retours (à modifier dans le module "Réassurance") Politique retours (à modifier dans le module "Réassurance")

هذا هو الكتاب الخامس في سلسلة العلوم الإنسانية التي تصدرها دار الفرقد وترى أنها ضرورية للقارئ العربي في هذه المرحلة الانتقالية، الغنية بمحتواها، والخطيرة باحتمالاتها، التي يواجهها العرب في كل أمصارها.

نعم ما أحوجنا، اليوم خاصة، إلى هذا الكتاب الذي يدرس الآراء والمعتقدات وكيفية نشوئها وتأثيرها على حركة المجتمع، وكأنه يقول: حذارِ أن تتسلح بمعتقدات زمن مضى لمواجهة مشكلات حاضر. فالحاضر حيّ، أسباب اضطرابه فيه، وكذلك أسباب استقراره.

غوستاف لو بان، الباحث في علم نفس المجتمع، وصاحب المؤلفات الشهيرة، مثل «علم نفس الجمهور» و«الثورة الفرنسية وعلم نفس الثورات» و«علم نفس الحرب الكبرى» وغيرها، يجمع بين أدوات المعرفة الاجتماعية والنفسية في بحوثه، ربما هو الأفضل الذي عالج هذه المسألة بمنهجية علمية خالصة تساعد القارئ، العام والباحث، على دراسة هذا الكتاب بجدية واستخلاص الدروس المفيدة للتعامل مع معتقداتنا المتوارثة ترى أين العقل والحكمة فيها وأين المؤثرات الأخرى.

إن دار الفرقد متأكدة من أن القارئ سيجد في هذا الكتاب ما يبحث عنه في هذا الفرع المعرفي، وأنها تشعل شمعة تضيء طريق الجيل الثائر إلى برّ الأمان.

Commentaires

Pas de commentaire de client pour le moment

Votre commentaire

الاراء و المعتقدات

Votre commentaire